استشارتك الهندسيةالأرضيات

تركيب السيراميك في أسقف الحمامات والمطابخ خطورته وأهم النصائح

تركيب السيراميك في أسقف الحمامات والمطابخ من الأمور الشائعة خاصة في الأرياف والقري، حيث يميل الأشخاص إلي أن يكون الحمام والمطبخ بأكملة من السيراميك وهذا الأمر خاطئ من عدة نواحي وجميعها تقع بالضرر علي المالك، سوف نتعرف في هذا الموضوع علي أضرار تركيب السيراميك في السقف، وكيف تقوم بتركيب سيراميك السقف بطريقة صحيحة.

أضرار تركيب سيراميك في السقف

1 – تركيب سيراميك في السقف أمر غير هندسي بتاتاً ومن المستحيل أن تجد اي مُنشأ هندسي به سيراميك في السقف هذا الأمر مُستحيل لأن الهندسة تهتم بالسلامة الإنشائية وتركيب سيراميك في الأسقف لا يمت للسلامه بصلة.

2 – تركيب سيراميك السقف لا يجعل المطبخ او الحمام أكثر جمالاً ولكنه يُعطي إيحاء بأنك داخل مُربع من السيراميك، فهو جمالياً سئ للغاية ومن المستحيل أن تجد هذا الأمر في اي مكان راقي.

3 – تركيب ولصق سيراميك في السقف وفي إتجاة الجاذبية أمر خطير لأن المونة إذا كانت ضعيفة فلن تتحمل وزن السيراميك الثقيل ويهبط السيراميك.

4 – الحمام أكثر مكان من الخطر تركيب السيراميك في سقفة، لأن مع أي تسريب في الحمام الموجود في الدور العلوي فإنه يضر بالمونة التي تحمل السيراميك مما قد يؤدي إلي سقوط السيراميك في أي وقت.

5 – حفاظاً علي سلامتك وسلامة أبنائك فمن الأفضل أن تمتنع عن تركيب السيراميك في الأسقف.

6 – نعلم أن هناك العديد من الأشخاص يقومون بعمل سيراميك في السقف ولا يحدث له شئ لعشرات السنين ولكن هذا ليس دليل علي سلامته الانشائية.

تركيب سيراميك السقف بطريقة صحيحة

إذا لم تقتنع وما زلت مُصر علي تركيب سيراميك في سقف الحمام والمطبخ فيجب الحرص علي الأشياء التالية.
1 – وضع السيراميك في الماء والتأكد من أن السيراميك قد تشرب الماء بأقصي درجة.
2 – رش السقف قبل وضع المونة للتأكد من تمام التصاق المونة بالسقف.
3 – إستخدام مونة قوية خالية من الركام الكبير (الزلط)، وبها محتوي أسمنتي كبير حتي يعمل علي تمام التماسك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق