يهم المالك

الطريقة الصحيحة لتشوين الأسمنت وأهم الإعتبارات عند تخزين الأسمنت

الطريقة الصحيحة لتشوين الأسمنت – الأسمنت هو العامل الأهم والرئيسي في البناء وعند إكتشافة قامت الثورة الصناعية، فقبل إكتشاف الأسمنت لم تكن المنازل تتجاوز الطابقين، ولكن بعد ان تم إكتشاف الأسمنت وتم إستخدامه في البناء أصبحنا نري الآن ناطحات السحاب، لذلك فالأسمنت هو المكون الرئيسي في البناء ودعنا نتعرف علي طريقة تشوين الأسمنت وبعض المعلومات الخاصة بالأسمنت.

الطريقة الصحيحة لتشوين الأسمنت

يختلف الناس فيما بينهم علي طريقة وضع الأسمنت وتشوينة في الموقع، والطريقة الصحيحة لتشوين الأسمنت تجعل عمرة الإفتراضي يزيد وتقلل من زمن حدوث الشك للأسمنت لذلك إذا كنت تنوي تشوين أسمنت فاليك الطريقة الصحيحة لتشوين الأسمنت.

١ – يتم وضع الأسمنت فوق طبالي خشبية مرتفعة عن الأرض بحوالي 10سم علي الأقل حتي لا يتعرض الأسمنت للرطوبة من الأرض ويتعرض للشك.
٢ – يجب أن لا يزيد إرتفاع عدد شكاير الأسمنت في الدور الواحد عن 10 شكاير حتي لا يحدث تحجر للأسمنت.
٣ – إذا كان الأسمنت سيتم تشوينة لفترة طويلة ولن يتم إستخدامة سريعاً فيفضل أن يتم تشوين الأسمنت في أماكن مغلقة بعيد عن أشعة الشمس المُباشرة.
٤ – يتم تغطية شكاير الأسمنت بمشمع بلاستيكي قوي لحماية الأسمنت من درجات الحرارة العالية أو حمايتة من الأمطار.

ما هي مدة صلاحية الأسمنت

قبل إستلامك للأسمنت يجب أن تنظر في صلاحية الأسمنت وتاريخ إنتاجة وتتأكد أنه هذا الأسمنت حديث الصناعة، ومدة تشوين الأسمنت يجب أن لا تزيد عن ٣ شهور إذا تم تشوين الأسمنت بطريقة صحيحة، والطريقة الخاطئة في تخزين الأسمنت تساعد علي تقليل العمر الإفتراضي للأسمنت.

إذا زاد عمر الأسمنت عن ثلاثة شهور فإنه يتعرض لبعض الإختبارات التي تُحدد إذا كان الأسمنت صالح للإستخدام أم لا.

أضرار تشوين الأسمنت بطريقة خاطئة

تشوين الأسمنت بطريقة خاطئة يقلل من العمر الإفتراضي ومن مدة صلاحية الأسمنت، فإذا تم وضع الأسمنت في منطقة بها رطوبة عالية فهذا سوف يؤدي إلي تلف الأسمنت، وإذا تم وضع الأسمنت مباشرة علي الأرض دون وضع قطعة خشبية، فإن الصف الأول من شكاير الأسمنت سوف تتعرض للتلف نتيجة رطوبة الارض، وإذا تم وضع أكثر من ١٠ شكاير فوق بعضهم سوف يتحجر الأسمنت لذلك يجب الإلتزام بالمعايير الأساسية لتخزين الأسمنت بطريقة صحيحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق