الثلاثاء , 2018/11/13
enar
الرئيسية / قسم الخدمات / الجنسية التركية

الجنسية التركية

تركيا تعمل هذه الأيام علي سن قانون منح الجنسية التركية للمستثمرين وملاك العقارات ..
..
أوضح نائب رئيس الوزراء التركي، المتحدث باسم الحكومة “نعمان قورتولموش”، أنه تم الانتهاء من إعداد الخطوط العامة لمشروع منح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب ,وجاء ذلك في تصريح صحفي أثناء انعقاد مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء بن علي يلدريم في قصر “جانقايا”، بالعاصمة أنقرة وذكر فيه أنهم حددوا الإطار العام للمشروع، وأنهم لا يزالون يعملون على بلورة التفاصيل.
وأشار قورتولموش أن اجتماع مجلس الوزراء اليوم بحث المشروع الذي سيشمل المستثمرين الأجانب، الذين يقومون باستثمارات في رأس المال الثابت، إضافة إلى من يشترون عقارات فوق عدد معين، وتسجيلها في السجل العقاري شريطة عدم بيعها قبل 3 سنوات.
وقال المتحدث، ” كما يشمل المشروع، الأجانب الذين يوظفون عددا محددا من الأشخاص في أماكن العمل التي أسسوها، والمستثمرين الأجانب الذين لا يسحبون قدرًا معينًا من أموالهم المودعة في البنوك قبل ثلاثة أعوام”.
وأضاف، أنه يمكن للأجانب ممن يودعون أموالا في وسائل استثمار الدولة بشرط عدم سحبها قبل مدة محددة، الاستفادة من مشروع منح الجنسية”.

الخلاصة ..
تم فعلا سن القانون الخاص بمنح الجنسية للمستثمرين وملاك العقارات بتركيا .. ولكن هناك نقاش ومباحثات طويلة في التفاصيل لتحديد من المستحقين والمدة والشروط والجنسيات المستحقة وحل بعض الخلافات السيسية داخل تركيا ومع البلاد بالخارج وذكر مجلس الوزراء منذ عدة اشهر ان القانون سوف ينتهي منه ويصدر خلال الشهر الاول من عام 2017 باذن الله
حيث ان هناك مطالبات متعددة من المستثمرين بمنح حق التجنس فهناك دول عديدة تمنح الجنسية بمقابل مبالغ مالية تودع بالبنوك أو شراء عقارات بمبالغ معينة ..
ونظرا لحاجة تركيا لجذب الاستثمار الخارجي وللروابط الوثيقة بين الاتراك والشعوب العربية والاسلامية فالبحث جاري الان في هذا الامر علي اعلي المستويات السياسية والحكومية .. وقريبا ينشر القانون رسميا
..
#أحمد_الاستشاري
#وكالة_الأناضول #تركيا
#استثمار #الجنسية_التركية
#كل_شئ_عن_تركيا
#دليلك_في_تركيا

No automatic alt text available.

عن أحمد الاستشاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *